منتدى طريق التطوير
عزيزي الزائر/ عزيزتى الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول
أذا كنت عضو هنا أو التسجيل أن لم تكن عضو وترغب في الأنصمام
إلي أسرة المنتدي سنتشرف في تسجيلك

شكــرا
إدارـــ ة المنتدي
المشــي فــوق الخــط المرســوم  658560
Black Love

منتدى طريق التطوير

طريق التطوير اكبر منتدى لخدمات تطوير المواقع والمنتديات { دعم ، تطوير ، تصميم ، اشهار }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول    


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
ملابس شبابية صيفي بموديلات تجنن
ادم المثالي
للعريس ..طريقة تنسيق القمصان مع ربطات العنق
إزالة ترهلات ودهون البطن وأفضل وصفة
النصائح العشر قبل الخطوبة
شدّ الوجه في المنزل
معلومات عن شجرة الزيتون
النوم عند الذئاب
معلومات عن زهور الزنبق الأمازوني بالصور
تطعيم شجرة الزيتون
الثلاثاء 23 يوليو 2019, 8:32 pm
الثلاثاء 23 يوليو 2019, 8:30 pm
الثلاثاء 23 يوليو 2019, 8:30 pm
الثلاثاء 23 يوليو 2019, 8:29 pm
الثلاثاء 23 يوليو 2019, 8:28 pm
الثلاثاء 23 يوليو 2019, 8:25 pm
الثلاثاء 23 يوليو 2019, 8:24 pm
الثلاثاء 23 يوليو 2019, 8:24 pm
الثلاثاء 23 يوليو 2019, 8:24 pm
الثلاثاء 23 يوليو 2019, 8:24 pm
منصـورة
منصـورة
منصـورة
منصـورة
منصـورة
منصـورة
منصـورة
منصـورة
منصـورة
منصـورة

شاطر

المشــي فــوق الخــط المرســوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
عضو برونزى
عضو برونزى
عاشقة الجنة

عدد المساهمات : 236
نقاطي : 357
السٌّمعَة : 1
ععمري : 51
دولتي : مصر
الجنس : انثى
ممزآجي : المشــي فــوق الخــط المرســوم  9z10
احترام قوانين المنتدى : المشــي فــوق الخــط المرســوم  111010

المشــي فــوق الخــط المرســوم  Empty
مُساهمةموضوع: المشــي فــوق الخــط المرســوم المشــي فــوق الخــط المرســوم  Emptyالخميس 13 يونيو 2019, 2:15 am

المشــي فــوق الخــط المرســوم !!


( المقال للكاتب السوداني / عمر عيسى محمد أحمد )

( المقال للكاتب السوداني / عمر عيسى محمد أحمد )


ليس بالضرورة أن يكون العقل هو الدليل .. ذلك هو الجديد في عالم الآن .. لا تفكر ولا تخطط .. فهنالك من يفكر عنك .. وهنالك من يخطط عنك .. وهنالك من يضحك عنك وهنالك من يبكي عنك .. وهنالك من يأكل عنك .. وهنالك من يشرب عنك .. فأنت مجرد ترس في الآلة الكبيرة .. محدود الإرادة .. ومسلوب الفكرة .. إذا أردت أن تحيا مصاناَ ومعافياَ فيجب أن تكون سندا وعضداَ لفكرة من أفكار الاحتكار .. والإنفراد في غابة التيارات السارية في عالم اليوم يعتبر غفلة يسهل الصيد والنيل والقنص .. ويكون هو السبب الأساسي في كل ألوان الشقاء والعناء .. كما أنه يعتبر فكرة ساذجة في عالم الوحوش الكبيرة .. كن عميلاَ حتى يراك الآخرون .. وكن ذليلاَ حتى تنال الاحترام .. وكن متملقاَ تفقد ماء الوجه والعفاف .. وحينها تكون صاحب المقام .. ولا تكن شريفاَ عفيفاَ فإن تلك النعوت قد تجردك من نعيم الأحوال .. لن تصل لبر الأمان إذا كان اعتمادك على الأجنحة الخاصة .. ولا تسهر الليالي اجتهادا في التلقي فإنك لن تبلغ الجبال طولاَ .. ولن تقدر بجهد الإنفراد أن تتقدم قيد أنملة .. فأنت محاط بسياج الحقد والكبت والاحتكار حين تتقدم وحين تتأخر .. ولن تنال الثناء والاستحسان إذا كان اعتمادك على الإخلاص والأمان .. فتلك صفات الحسن تعد من نواقص الصفات .. وهنالك صفات العصر التي تجلب الثناء .. فاليد الماهرة هي التي تسرق .. وتكنى في هذا العصر باليد الشريفة !.. أما اليد الخائبة فهي تلك التي لا تسرق .. توصم صاحبها بالفاشل المتكاسل .. ذلك الصاحب الذي يدخل في شيمة الغارقين في عوالم الغباء والضياع ..




حيث أجندة العصر تقول المنافع الذاتية قبل الثوابت الأخلاقية .. والعمل لحسنات الجيوب أفضل من العمل لحسنات الآخرة .. فتلك الأعراف السارية في عالم اليوم هي البعيدة كل البعد عن حدائق الأنبياء والصالحين .. والكتل الغالبة في المجتمعات هي تلك الخشب المسندة التي تعجب بالأجسام وتخذل بالأفعال .. التي تطيع الهوى وتبتعد عن مسار التقوى .. والحريص على نعيم الحياة في الدنيا مجبر على طاعة الأولياء المتسلطين .. وعليه الالتزام بالسير فوق الخط المرسوم .. دون الميل أو الحياد عنه يميناَ أو يساراَ .. أما ذلك المجتهد الذي يكد من أجل الآخرة وثوابها فهو ذلك القابض للجمرة في باطن الكف .. يتعايش حياةَ فوق قمم الأشواك والحمم والنيران .. حيث ضائقة الحلقات في كل خطوة ومسار .. فتلك ساحات الموبقات والمفاسد تعج بكل أنواع المغريات .. فالعين لا ترى إلا مشاهد الحرام ومناظر الفتن .. والأذن لا تسمع إلا الغث من موبقات الكلام .. والقليل من يلوذ بحبائل الفضائل ويحتمي بقيود الحلال .. أما الأكثرية الساحقة فهي تلك النافرة الوافرة التي تتنافس في ساحات الانحلال والإذلال .. وقد تفشى سوء النوايا بين الناس .. فالغدر والخيانة أصبحت من صفات البطولة .. وأقرب الأقربين قد يكون في جوقة المخادعين والأفاكين .. والإنسان في هذا العصر قد يخون الأخوة ولا يبالي .. يغش في الأقوال والأفعال ولا يبالي .. يطعن في الظهر ولا يبالي .. يتحايل ويسرق وينهب ولا يبالي .. يبخس أشياء الناس حين يشتري .. ويرفع مقام الأشياء حين يبيع للناس .. وإياك أن تثق في مظهر إنسان لمجرد أنه يوحي بالصلاح .. فإنه قد يكون مراوغاَ مخادعاَ بارعاَ .. تجري عليه صفة المثل الذي يقول : ( بالنهار يسبح وبالليل يذبح !! ) .. وتلك سمة أصبحت في الأغلبية من الناس .








( المقال للكاتب السوداني / عمر عيسى محمد أحمد )
توقيع : عاشقة الجنة




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wahet-aleslam.com/vb3/index.php

المشــي فــوق الخــط المرســوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
عضو ذهبي
عضو ذهبي
حميد العامري

عدد المساهمات : 935
نقاطي : 1460
السٌّمعَة : 13
ععمري : 67
دولتي : العراق
الجنس : ذكر
احترام قوانين المنتدى : المشــي فــوق الخــط المرســوم  111010

المشــي فــوق الخــط المرســوم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: المشــي فــوق الخــط المرســوم المشــي فــوق الخــط المرســوم  Emptyالخميس 13 يونيو 2019, 11:22 pm

موضوع رائع
شكرا لكم
وبارك الله فيكم
بانتظاركم مع كل جديد
توقيع : حميد العامري




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hameed.montadarabi.com/

المشــي فــوق الخــط المرســوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
عضو ذهبي
عضو ذهبي
منصـورة

عدد المساهمات : 316
نقاطي : 347
السٌّمعَة : 1
ععمري : 24
دولتي : غير معروف
الجنس : انثى
احترام قوانين المنتدى : المشــي فــوق الخــط المرســوم  111010

المشــي فــوق الخــط المرســوم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: المشــي فــوق الخــط المرســوم المشــي فــوق الخــط المرســوم  Emptyالجمعة 14 يونيو 2019, 2:03 am

تسلم الايـآدي على روعه طرحك
الله يعطيك الف عافيه يـآرب
بانتظـآر جــديدك القــآدم
آحتـرآمي وتقديري
توقيع : منصـورة




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

المشــي فــوق الخــط المرســوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طريق التطوير :: الساحة الرئيسية | T-ALTWER :: قسم المواضيع العامة-
المشــي فــوق الخــط المرســوم  Empty

المشــي فــوق الخــط المرســوم  88a1852c5d656c5