منتدى طريق التطوير
عزيزي الزائر/ عزيزتى الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول
أذا كنت عضو هنا أو التسجيل أن لم تكن عضو وترغب في الأنصمام
إلي أسرة المنتدي سنتشرف في تسجيلك

شكــرا
إدارـــ ة المنتدي
 كيف تختار غسول الوجه المناسب لك؟ 3140768227

منتدى طريق التطوير
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى طريق التطويردخول

طريق التطوير اكبر منتدى لخدمات تطوير المواقع والمنتديات { دعم ، تطوير ، تصميم ، اشهار }


descriptiondefault كيف تختار غسول الوجه المناسب لك؟

more_horiz
الكثير من الرجال لا يجيدون اختيار مستحضرات العناية بالبشرة الخاصة بهم، وتحديدا كريم تنظيف الوجه بالرغوة، نظرا لأن الدعايات الموجودة بوسائل الإعلام تركز بشكل أكبر على المستحضرات المخصصة للنساء، كما أن معظم الرجال لا يجدون وقتا كافيا للبحث عن أفضل الماركات ومزايا وعيوب كل مستحضر، خاصة مع امتلاء المحال بعشرات الماركات التي تتشابه في مكوناتها.




حتى لا تجد نفسك في حيرة حقيقية أو تختار منتجا غير مناسب لطبيعة بشرتك أو تعتمد على مستحضر مليء بالعناصر الكيماوية الضارة، فإننا سنقدم لك من خلال هذا الموضوع بعض النصائح التي ستعينك على اختيار غسول الوجه المناسب لك.


ضرورات لاختيار غسول جيد للوجه:

   مبدئيا، عليك أن تدرك أن وظيفة غسول الوجه لا تقتصر على تنظيف الوجه من الأتربة والزيوت الإضافية فقط، وإنما عليه أيضا معالجة الوجه من الأضرار الناتجة عن التعرض المستمر للشمس والتي تتسبب في جفاف البشرة وتأكسد خلاياها.

   يجب أن يحتوي المنظف على مواد مرطبة تترك البشرة نضرة وناعمة وخالية من الاحمرار والكلف وتمنع تكون التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة على سطحها، بالإضافة إلى منع تكون حب الشباب والبقع الداكنة.

   لكي تجد الغسول الذي يقوم بكل هذه الوظائف بفاعلية كبيرة، عليك أولا أن تلجأ للمستحضر الذي يحتوي على عناصر طبيعية في تركيبته، لأن المستحضرات التي تعتمد بشكل أساسي على المواد الكيماوية ستعيق سريان الدم بشكل طبيعي إلى الوجه، وبالتالي ستحرم خلايا الجلد من التجدد بمعدلها الطبيعي فيكون وجهك أكثر عرضة لظهور علامات تقدم العمر مبكرا، وكذلك الإصابة بكل أعراض اجهاد البشرة كالتشقق والجفاف والاحمرار.

   يجب أن يحتوي الغسول على مواد طبيعية قابلة للأكل مثل الشوفان وملح البحر اللذين يقومان بتنظيف الوجه وتقشير سطحه لتخليصه من الخلايا الميتة.

   إذا كنت من أصحاب البشرة العادية أو الجافة، فاحرص على اختيار مستحضر غني بالشوفان لأنه يرطب البشرة ويعيد إليها نضارتها.

   اختر أيضا الغسول الذي يدخل في تركيبته البندق، لأنه يعالج الكلف والبقع الداكنة ويمنع تكون حب الشباب.

   أما الكاموميل فهو ضرورة لكي يرطب بشرتك ويعيد إليها الماء ويعوض الزيوت الطبيعية التي تفقدها البشرة نتيجة تعرضها للهواء ولأشعة الشمس بشكل متكرر، كما أنه يهدئ البشرة ويحميها من الاحمرار.

   اختر المستحضر الذي يحتوي على العسل لأنه يعمل كمضاد للبكتيريا التي تتسبب في الجفاف وتآكل خلايا سطح الجلد، كما انه يترك البشرة ناعمة ومشرقة لاحتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات والبروتينات والمعادن المغذية للبشرة.

   لا تنس الجلسرين أيضا لأنه يرطب البشرة ويعالج الجفاف بشكل فعال، خاصة اذا كنت تقوم بحلاقة لحيتك بشكل متكرر.

   وللمحافظة على بشرتك منتعشة وتحميها من علامات تقدم العمر كالتجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة، فعليك أن تختار مستحضرات تحتوي على خلاصة الكيوي، التي ستقوم بمنع توتر البشرة وتكون التجاعيد حولها.

   بعد النظر إلى العناصر الطبيعية في كل مستحضر، عليك أيضا النظر إلى العناصر الكيماوية، فإذا كنت من أصحاب البشرة الجافة، فتجنب تماما المستحضرات التي تحتوي تركيبتها على الكحول، وإذا كان لديك حساسية من عنصر معين، فعليك أن تتأكد من خلو المستحضر الذي ستختاره منها، وابتعد أيضا عن الغسول الذي يحتوي على رائحة عطرية، لأنه في الغالب سيتسبب في التهاب بشرتك وإثارة شعورك بالحكة مما قد يتسبب في تكسر سطح الجلد الحساس.

   والآن، وقد عرفت العناصر الضرورية التي يجب أن يحتوي عليها غسول الوجه الخاص بك، والعناصر التي ينبغي أن يخلو منها تماما، نترك لك حرية اختيار المستحضر الذي تراه مناسبا وفقا لطبيعة بشرتك.




منقول

descriptiondefaultرد: كيف تختار غسول الوجه المناسب لك؟

more_horiz
شكرا لك 
موضوع جميل 
جزاك الله الف خيرا
بانتظار ابداعاتك الجميلة 

descriptiondefaultرد: كيف تختار غسول الوجه المناسب لك؟

more_horiz
يعطيك العافية
على المعلومات المفيدة
نترقب المزيد من جديدك المميز
مع فائق الإحترام والتقدير

descriptiondefaultرد: كيف تختار غسول الوجه المناسب لك؟

more_horiz
موضوع اكثر من رائع
شكرا لك ، نتظر كل جديدك بفارغ الصبر
تمنياتي لك كل التوفيق  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لشكوى على اعضاء فريق المنتدى هنا
لشكوى على اعضاء المنتدى هنا
لطلب تغيير الأسم هنا
  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى